لافتة إعلانية
Tools
You are here: الرئيسية » اخترنا لك
الاثنين, 22 يناير 2018

اخترنا لك

اخوان سورية يخرجون عن اجماع حركتهم ويؤيدون موقف السعودية ضد الحوثيين

إرسال إلى صديق طباعة PDF
 

 

لندن ـ 'القدس العربي' ـ من احمد المصري:
تشهد صفوف حركة الأخوان المسلمين في ارجاء العالم العربي هذه الأيام حالة من الانقسام، يصحبها تناقض في التصريحات تجاه مواقفهم من الحرب الدائرة بين السعودية وجماعة الحوثي على الحدود مع اليمن.
وفيما رآه مراقبون بأنه انقسام بين إخوان مصر وإخوان سورية، أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في سورية بيانا أدانت فيه التمرد الحوثي في اليمن، ووصفته بأنه 'منفذ لإرادة السوء'. وطالب الإخوان المسلمون السوريون اليمن والسعودية بمواجهة 'الجماعة الباغية'.

كيف سقطت القيادة الفلسطينية؟ وكيف نتجنب ذات المصير؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF


محمد سيف الدولة----


       لم يدهشني موقف أبو مازن وصحبته من تقرير جولدستون في اكتوبر 2009، ولا ما يمارسونه كل يوم من تنسيق أمنى مع الصهاينة ضد المقاومة الفلسطينية، ولا ما يصل إلينا من أنباء على مباركتهم للعدوان الصهيوني الأخير على غزة يناير 2009 .
ذلك لان التنازل الذي تم بموجب اتفاقيات اوسلو هو الأساس لكل تلك الممارسات، وهو الموقف الأخطر والأسوأ في تاريخ القضية الفلسطينية منذ بدايات الصراع قبل قرن من الزمان .
وإنما الذي يشغلني، والذي أود أن نتدارسه معا، وان تتدارسه كل القوى الوطنية المعنية بقضية تحرير فلسطين، هو كيف سقطت القيادات الفلسطينية كل هذا السقوط، فانقلبت من قوى للثورة والكفاح المسلح والتمسك بالثوابت الوطنية المنصوص عليها في الميثاق الوطني الفلسطينىي الأصلي الصادر عام 1968 .

عزمي بشارة :الدول العربية فشلت في مهمة بناء الأمة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مقدمة لبيان عربي "و"أن تكون عربيا في أيامنا" كتابان كانا محور الندوة التي أقامتها المؤسسة العربية للديمقراطية للمفكر العربي الدكتور عزمي بشارة والتي جاءت في إطار برنامج ندواتها الفكرية المتعلقة بنشر الوعي بالثقافة الديمقراطية وفتح فضاءات الحوار حول آفاق الانتقال الديمقراطي العربي . 

ندوة المؤسسة العربية للديمقراطية التي أدارها الدكتور فارس بريزات تحدثت عن آخر مؤلفات عزمي بشارة في حوار جمع المفكر عزمي بشارة خلال الندوة بالدكتور فيصل دراج والدكتور طاهر كنعان حيث تحدث بشارة باستفاضة عن الحالة الاستثنائية العربية التي تعيق حدوث تحوّل ديمقراطي في العالم العربي واستعرض معيقاته بالجمع بين القومية والديمقراطية. وتبعاً لهذا النهج، حاول الكتاب أن يقدّم حلاً ديمقراطياً للمسألة القومية ومقاربة قومية لمسألة الديمقراطية. وخلص إلى أنّ الموضوع لا يمكن أن يحلّ عربياً من دون مشروع سياسي وطني، وأجندة ديمقراطية وطنية، ودون ديمقراطيين ينتظمون معاً لطرح مشروعهم الديمقراطي وتصوّرهم لمستقبل البلدان العربية مجتمعة وكل على حدة.وفي كتابه الثاني:"أن تكون عربيا في أيامنا "الذي يجمع مجموعة دراسات ومحاضرات قدّمها المفكر من منتصف عام 2007 وحتى بداية عام 2009 توزعت على ثلاثة أقسام (قضايا عربية، المتغيرات الأمريكية في نهاية مرحلة بوش، فلسطين والقضية الفلسطينية) حاول من خلالها الكاتب ربط مسألة النهضة بالهوية العربية والحداثة، وربط مصير القومية العربية بمدى قدرتها على تقبّل ومواجهة مهمات وتحديات المجتمع والعصر الحديث، كما حاول أن يربط بين مهمة تجديد الفكر العربي بمشروع بناء الأمة، وتحديد مطالب وبرامج في هذا الاتجاه لتكون مفهومة للناس ويمكن ربطها بمصالحهم المادية والحقوقية كمواطنين..

ليبرمان: قادة السلطة قالوا لنا اسحقوا حماس

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 صرح وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان خلال جلسة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي بأن قادة السلطة الفلسطينية مارسوا ضغوطاً كبيرةً على إسرائيل وطالبوها بسحق حماس خلال الحرب على غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب وعلى الرغم من هذا المطلب من قبل قادة السلطة الفلسطينية الآن يشتكوننا في المحكمة الدولية في لاهاي ويتهموننا بارتكاب جرائم حرب في غزة.
 

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL