لافتة إعلانية
Tools
You are here: الرئيسية » اخترنا لك
الاثنين, 22 يناير 2018

اخترنا لك

ميلاد ناصر .. ميلاد أمة

إرسال إلى صديق طباعة PDF
 
 
عمرو صابح------

يحتفل كل الأحرار والشرفاء فى العالم بالذكرى الثانية والتسعين لميلاد الزعيم العربى جمال عبد الناصر .
بمقاييس الزمن عاش عبد الناصر حياة قصيرة فقد رحل عن 52 عاما و 8 أشهر و 13 يوما ، ظهر فيها على مسرح التاريخ لمدة 18 عاما مثلت فصلا إستثنائيا فى التاريخ العربى كله .
رحل عبد الناصر ولم تكتمل رسالته وبعد وفاته انقضت قوى الإستعمار العالمى متحالفة مع ذيولها من قوى الثورة المضادة والرجعية العربية على وطننا العربى لبتر تجربته والقضاء على نتائجها و تشويه ذكرى البطل الخالد الذى تركنا و نحن فى أشد الحاجة إلى صموده وصلابته وبعد نظره فى مواجهة قوى الهيمنة العالمية التى لا ترى الوطن العربى إلا كمصدر للبترول وسوق لتصدير منتجاتها .

الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة

إرسال إلى صديق طباعة PDF
 
 
الفكرة والأهداف

مع تعاظم الضغوط السياسية والثقافية والإعلامية والأمنية لإسقاط خيارالأمة في مقاومة الاحتلال، تشتد الحاجة إلى مواجهة شعبية شاملة على مستوى الأمة، كما على المستوى الدولي من 



أجل صون هذا الخيار ودعمه باعتباره عنصر القوة الرئيسي الذي تمتلكه الأمة في مواجهتها للمحتل، وباعتبار أنه أثبت فعالية ملموسة في إسقاط المشاريع المعادية في لبنان وفلسطين، كما في العراق وأفغانستان، وفي اطلاق متغيرات هامة في الظروف الأقليمية والعلاقات الدولية.

فؤاد عجمي: ليكودي من جنوب لبنان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

أسعد أبو خليل---

(عن جريدة الأخبار)---- 

ليست ظاهرة الصهاينة العرب جديدة. فـ«الهاشميّون» في الأردن كانوا يقايضون على أغلى أرض مقابل الجنيهات، وحزب الكتائب بدأ بتلقّي دفعات نقديّة من إسرائيل منذ الخمسينيات. لكن موانع سياسيّة وسطوة الأيديولوجيّات ردعت كثيرين أو دفعتهم إلى الحيّز السرّي. وعليه، كان شارل مالك مولجاً بالدفاع عن قضيّة فلسطين في الأمم المتحدة فيما كان يبني صداقات سريّة مع الصهاينة. لكن ظاهرة فؤاد عجمي تستحق الشرح

الصهيونية ومفرخة المحافظين الجدد العالمية

إرسال إلى صديق طباعة PDF
 
 
إيلياديس أكوسته ماتوس/
ترجمة واعداد: نور الدين عواد/
 عن كنعان----

 
العلاقات بين الصهيونية وتيار المحافظين الجدد الامريكيين علاقات تلاحمية وقديمة، اذ ان عددا ليس قليلا من الناس يتساءل اذا ما كانت وظيفة الدركي القاتل التي القت بها الولايات المتحدة الامريكية على عاتقها وخاصة في الشرق الاوسط،  وفي ظل حربي العراق وافغانستان والتهديدات ضد ايران، ليست الا الحروب التي كانت دولة اسرائيل بحاجة الى خوضها، ولكن من خلال حربجي آخر.
 
اليس اللوبي الصهيوني الجبار في الولايات المتحدة قادرا على ذلك واكثر منه بكثير؟

وجوه إنكار المحرقـة النازيـة

إرسال إلى صديق طباعة PDF
 
 
 
د.عزمي بشارة----

وقعت المحرقة النازية ضد يهود أوروبا. وكان الفكر النازي الظلامي قد وضع نُصب عينيه "تخليص" أوروبا من اليهود، وبالتالي تحريرها من "يهوديتها"، أي من رأس المال البنكي مقابل رأس المال الصناعي، ومن الغدر والخيانة القومية وانعدام الوطنية والانحلال الأخلاقي القائم على "سوسة" تنخر في عظام الشعب وأصالته ووطنيته، وتنشر مزاج إزدراء لقيمه وتراثه، هي "سوسة" من لا ينتمي إليه حقيقة وجوهراً، أي عرقياً، ويُصر على الإنتماء إليه لتلويثه. إنها "سوسة" وجود اليهود في أوروبا، وتجلياته الرأسمالية والشيوعية والليبرالية، فمجرد وجودهم بموجب هذا التفكير الظلامي يُناقض نظرية نقاء الأعراق. وجودهم "يُلوث" ويُربك تسلسل الأعراق والحدود بينها بموجب تنظيرات (جوبنو) و(ألفرد روزنبرغ) وغيرهم.

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL