لافتة إعلانية
Tools
You are here: الرئيسية » اخترنا لك
الاثنين, 18 ديسمبر 2017

اخترنا لك

وبدأت عدوى الثورات العربية تنتقل إلى الغرب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

وبدأت عدوى الثورات العربية تنتقل إلى الغرب 
شبان اسبان يتظاهرون في خمسين مدينة رافعين شعارات من وحي الثورات العربية
2011-05-16

 

مدريد ـ 'القدس العربي' ـ من حسين مجدوبي: كأن عدوى الثورات الشبابية في العالم العربي بدأت تنتقل الى بعض الدول الأوروبية ومن المحتمل أن تنتشر في الغرب الذي يعيش أزمات سياسية ومالية متتالية.. فقد شهدت عشرات المدن الاسبانية يوم الأحد تظاهرات تطالب بإعادة النظر في أسس ما تعتبره بالديمقراطية المزيفة نحو ديمقراطية حقيقية تحترم المواطن.
وكانت مدن اسبانيا مساء الأحد على موعد مع تظاهرات شملت معظم المدن الكبرى والمتوسطة حتى وصلت إلى 50 في المجموع، وخرج للشارع مئات الآلاف من المواطنين الذين يعانون من البطالة أو من الأجور المتدنية أو الذين لا سقف لهم، وكلهم مؤطرون ضمن حركة 'الديمقراطية الحقيقية الآن' التي تطالب 'بمستقبل محترم' وتعلن رفضها القوي للإجراءات التقشفية التي اتخذتها حكومة خوسي لويس رودريغيث سبتيرو الواقعة تحت تأثير البنوك والمؤسسات المالية كما يؤكد المتظاهرون. وفي الوقت نفسه، طالب المحتجون بعدم اعتبار الحكومة لهم بمثابة منتوجات تجارية تتاجر وتقايض بها سياسيا.

لقاء تضامني حاشد في دار الندوة مع المناضلين القوميين العرب د.عمر سعيد وأمير مخول

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لقاء تضامني العاصمة اللبنانية – بيروت

لقاء تضامني حاشد في دار الندوة مع المناضلين القوميين العرب د.عمر سعيد وأمير مخول

"ذبحتونا" تعتصم امام الكلية العربية في عمان

إرسال إلى صديق طباعة PDF



قوميون عرب - عمان

افاد مراسل موقع "قوميون عرب" في عمان ان مئات الطلاب من الكلية العربية نفذوا اعتصاماً أمام الباب الرئيسي للكلية وذلك في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأربعاء الموافق التاسع من حزيران 2010، وكان مقرراً أن يتم الاعتصام أمام دار رئاسة الوزراء إلا أن الأجهزة الأمنية قامت بمنع حافلات الطلبة من التوجه إلى الدوار الرابع بناءا على قرار من محافظ العاصمة .

استقبال حاشد بللته دموع فرح المنتظرين من اهل ورفاق الناشط القومي العربي الإعلامي نبيل حلاق

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لم تكن هي المرة الاولى التي يسافر فيها المناضل القومي العربي نبيل حلاق، لكنها المرة الأولى التي يعود فيها من زيارة استثنائية إلى قبلة العرب والمسلمين والاحرار حول العالم فلسطين. استقبال حاشد بللته دموع المنتظرين من اهل ورفاق الناشط  القومي العربي الإعلامي نبيل حلاق الذي كان محتجزاً ليومين متتاليين في أعقاب الاعتداء الذي نفذته وحدات كوماندوس صهيونية على أسطول الحرية أثناء توجهه لفك الحصار المفروض على قطاع غزة، هذا الإعتداء الذي خلف  ورائه اكثر من عشرة شهداء وعشرات الجرحى، حلاق الذي وصل من اسطمبول بعد ان تم تسفيره اليها من الارض المحتلة، وحيث امضى حلاق بضعة ايام مشاركاً تشييع الشهداء الاتراك واجراء لقاءات تنسيقية مع الهيئات التركية المعنية بالتحضير لاسطول الحرية -2-.

قافلة العودة الثقافية تحط في اللاذقية .. تكريس للذاكرة الشعبية الفلسطينية وتوثيق للجرائم الصهيونية في فلسطين المحتلة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

افاد مراسل موقع "قوميون عرب" من مدينة اللاذقية في سوريا بان قافلة العودة التي انطلقت قبل شهرين من دمشق ضمن تظاهرة تشمل المدن السورية قد حطت رحالها في المتحف الوطني في اللاذقية في إطار الاحتفالية الواسعة التي أقيمت إحياء للذكرى الثانية و الستين لاغتصاب فلسطين و تضمنت العديد من المعارض الفنية و التراثية التي تكرس جانباً واسعاً من الذاكرة الشعبية الفلسطينية كما توثق لسلسلة الجرائم الإسرائيلية في الأرض المحتلة.

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL